كيفية إنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث b2b

كيفية إنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث b2b

كيفية إنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث b2b

نظرًا لأن غالبية المستهلكين يستخدمون محركات البحث لتحديد موقع معلومات المنتج عبر الإنترنت وأن مُحسّنات محرّكات البحث أكثر فعالية من حيث التكلفة من أشكال الترويج الأخرى ، فإن تسويق محتوى B2B المناسب استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) أكثر من ضروري للوصول الاجتماعي. تعرف على المزيد حول B2B SEO وما يجب أن تفكر فيه لجهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.

استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) بين الشركات (B2B) هي طريقة تسويق قيّمة يجب أن تستخدمها شركتك عندما يتعلق الأمر باكتساب عملاء ذوي قيمة عالية. هناك العديد من الفوائد الفورية لإيجاد استراتيجيات لزيادة حركة المرور العضوية إلى قنواتك الإلكترونية والرقمية ، بما في ذلك:

– زيادة التعرف على العلامة التجارية والوصول الرقمي.

-تعزيز عائد الاستثمار للمحتوى الخاص بك.

-تحسين توليد العملاء – lead generation – بشكل عام.

– زيادة عدد المستهلكين الذين يمرون عبر قمع المبيعات الخاص بك.

يعد استخدام محركات البحث للعثور على عملاء جدد ومحتملين طريقة فعالة لتوسيع نطاق عملك.

إنشاء استراتيجية لتحسين محركات البحث b2b

يوجد أدناه استراتيجية B2B SEO من خمس خطوات لمساعدتك في تحسين SEO الخاص بك.

يجب تطوير شخصيات المشتري Buyer personas

كلما زادت معرفتك بالسوق المستهدف ، زادت فعالية الترويج له. يتم استخدام شخصيات المشتري من قبل الشركات لتحقيق هذا الغرض. شخصيات المشتري عبارة عن ملفات تعريف تستند إلى البيانات والتي توضح بالتفصيل خصائص عملائك الأكثر قيمة. يتم عرض النقاط المؤثرة ، والمكانة المهنية ، وأساليب البحث ، والبيانات المتاحة ، وعملية الشراء. سيؤثر هذا النوع من تحليل البيانات على مبادراتك التسويقية بالكامل بالإضافة إلى استراتيجية تحسين محركات البحث.

كن على دراية بقنوات المبيعات والتسويق الخاصة بك

يحدد مسار التسويق الخاص بك المراحل التي يجب أن يتخذها كل عميل في الشركة من أجل التنقل بنجاح في قمع المبيعات الخاص بك. إنها مجموعة من نقاط الاتصال التي تؤدي إلى بيع محوّل من عميل محتمل.

يجب أن تكون إستراتيجية تحسين محركات البحث في مصر على علم من خلال مسار المبيعات الخاص بك والبيانات التي تحتويها عن عملائك. من المفيد معرفة نوع العملاء الذين أصبحوا عملاء متكررين ، ومعدل الاحتفاظ بهم ، وأساليب التسويق الفعالة السابقة ، والإحصاءات مثل وقت الشراء وحجم المبيعات.

كلمات البحث Research keywords

من الضروري لنجاح إستراتيجية تحسين محركات البحث استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة التي تتطابق مع عمليات البحث الخاصة بعملائك. تريد ربط موقع الويب الخاص بك بأسئلة البحث الدقيقة التي تطرحها شخصيات المشتري – مصطلحات البحث التي يكتبها العملاء المحتملون في محرك بحث.

أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية

استراتيجية تسويق المحتوى

بعد ضبط قنوات التسويق والكلمات الرئيسية وملف تعريف العميل ، ستحتاج إلى محتوى سيوفر قيمة لعملاء شركتك. تريد الشركة الكثير من المعلومات حول كيف يمكن للحل الخاص بك أن يحل مشاكلهم ، ويوسع أعمالهم ، ويوفر عائدًا جيدًا على الاستثمار. يمكنك تلبية هذه المطالب من خلال محتوى الإنترنت وأنشطتك التسويقية.

إنشاء روابط خارجية backlinks

الروابط الخارجية هي روابط للمحتوى الأصلي الخاص بك من موقع ويب آخر. سيتم ربط الصفحات الأخرى بصفحة الويب الخاصة بك إذا قدمت معلومات ذات صلة. سيساعد الارتباط التشعبي في زيادة عدد الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن يتم أخذ الروابط الخارجية أيضًا في الاعتبار بواسطة محركات البحث عند تحديد تصنيفات الصفحات.

ضع في اعتبارك

يستغرق إنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث b2b وقتًا ، ولكن هذا الجهد سيؤتي ثماره في شكل زيادة التعرض ومعدلات التحويل مع العملاء ذوي الأولوية. يتطلب التسويق بين الشركات مزيدًا من الوقت للدراسة والتداول ؛ من خلال تحسين محرك البحث ، يمكنك العثور على أنواع الشركات التي ستصبح عملاء مخلصين ومتكررين وجذبهم. قم بزيادة عدد العملاء المتوقعين الذين تحصل عليهم من حركة المرور العضوية واستهدف العملاء الذين لديهم قيمة عمرية أعلى. 

إذا كنت تواجه مشكلة في فهم مُحسّنات محرّكات البحث ، فاستخدم شركة تحسين محركات البحث في مصر  لمساعدتك على تحسين استراتيجية تحسين محركات البحث لديك.

SEO بالعربي لمعرفة المزيد حول كيفية إنشاء خطة تحسين محركات البحث (SEO) تركز على عائد الاستثمار لشركتك والتي ستزيد من حركة المرور والعملاء المحتملين والإيرادات.

رجاء ساهم في نشر محتوى مفيد

مجموعة من المحترفين المستقلين في مجال التسويق الالكترونى فى مصر ، و خبراء في التسويق الالكترونى وتسويق السوشيال ميديا في مصر و تصميم المواقع في مصر و المتاجر الالكترونية و تهيئة محركات البحث السيو seo وتصميم الجرافيك في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×