أخطاء في التسويق الرقمي عليك تجنبها

10 أخطاء في استراتيجية التسويق الرقمي عليك تجنبها في 2024

10 أخطاء في استراتيجية التسويق الرقمي عليك تجنبها في 2024:

1. نشر نفس المحتوى على جميع منصات التواصل الاجتماعي:


كل منصة لها جمهورها وشخصيتها الفريدة، من المهم تخصيص المحتوى لكل منصة لضمان وصوله إلى الجمهور المناسب. على سبيل المثال، قد تكون المقاطع الفيديو القصيرة أكثر فعالية على انستغرام، بينما قد تكون مقاطع الفيديو الطويلة أكثر فعالية على يوتيوب.


2. عدم خلق تناغم تسويقي بين جميع وسائل التسويق الرقمي:


يجب أن يكون هناك تناغم بين جميع وسائل التسويق الرقمي الخاصة بك حتى يتمكن العملاء من رؤية علامتك التجارية بشكل متسق. على سبيل المثال، يجب أن تكون رسالتك وصوتك وقيمك متشابهة عبر جميع قنواتك تأكد من وجود استراتيجية تسويقية متماسكة لعلامتك التجارية.


3. تحديد عدد ثابت من المنشورات شهرياً لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي:


من المهم أن تكون مرنًا عند نشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي. يجب أن تنشر المحتوى عندما يكون لديك شيء مهم لإخباره بجمهورك. لا تشعر بالحاجة إلى الالتزام بجدول زمني ثابت.


4. التركيز على صفات المنتج/الخدمة بدلاً من القيمة المقدمة لعملائك:


يجب أن تركز على القيمة التي يقدمها منتجك أو خدمتك لعملائك. ما الذي سيساعدهم على حل مشكلة أو تحسين حياتهم؟ عندما تركز على القيمة، ستكون أكثر إقناعًا لعملائك المحتملين.



5. التركيز فقط على محتوى احترافي:


المحتوى الواقعي يمكن أن يكون جذابًا بنفس القدر للمحتوى الاحترافي. في بعض الحالات، يمكن أن يكون أكثر جاذبية. إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى واقعي يعرض منتجك أو خدمتك بشكل إيجابي، فهذا خيار رائع.


6. الاعتماد على حملات المشاهير بشكل مستمر:


حملات المشاهير يمكن أن تكون فعالة، لكن احرص على التعاون مع صناع ال UGC لخلق محتوى أكثر تفاعل وزيادة المبيعات.


7. تجاهل محتوى الفيديو:


محتوى الفيديو هو شكل قوي من أشكال التسويق. يمكن أن يساعدك على جذب انتباه جمهورك وبناء علاقة معهم. من المهم أن تتضمن خطة التسويق الرقمي الخاصة بك محتوى فيديو عالي الجودة.


8. عدم عرض المنتجات بشكل واضح على متجرك الإلكتروني:


من المهم أن يكون موقعك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني سهل التنقل ويسهل العثور على المنتجات التي يبحث عنها عملاؤك. تأكد من أن الصور والوصف واضحان وموجزان.


9. استخدام أساليب التسويق التقليدية بدلاً من تسويق النمو والأداء:


تسويق النمو والأداء هو نهج يركز على رحلة العميل كاملة.

10. عدم الاهتمام بخدمة العملاء:


خدمة العملاء هي مفتاح بناء علاقة قوية مع عملائك. عندما تقدم خدمة عملاء ممتازة، من المرجح أن يعود عملاؤك إليك ويوصوا بعلامتك التجارية للآخرين.

بالنهاية إيجاد حلقة الوصل بين جميع أقسام علامتك التجارية تضمن لك عكس قيم علامتك التجارية وتحقيق أهدافك في خطة التسويق الرقمي.

برجاء مشاركة المحتوى

مجموعة من المحترفين المستقلين فى مجال التسويق الكتروني فى مصر ، هى قصة كفاح علم و تعلم و عمل عندها بدائنا بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا فترة قصيرة جعلت i4uagency بين يديك الان تخدم الشركات و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص التكنولوجيا و خدمات التسويق الالكتروني و تصميم المواقع في مصر وتصميم المتاجر الالكترونية في مصر  وادارة صفحات السوشيال ميديا في مصر وتحسين محركات البحث وتصميم الجرافيك  نبدا فيها من تصميم العلامة التجارية انتهاء بانشاء الكيان التجارى الكامل فى العالم الويب وما يشمله ذلك من تصميمات و برمجه والتسويق الرقمي و كافة احتياجات عملائها الكرام وكما اننا نسعى الى عمل استراتيجيات متميزه وبافكار مبتكره تعبر عن عملائنا وكياناتهم الاقتصاديه مما يسهل تبادل الخبرات ،المنتجات ، الخدمات

تابع اعمالنا على اليوتيوب i4uagency التسويق الالكتروني فى مصر وتصميم المواقع و المتاجر الالكترونية في 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×